المشهد الرياضي
امبا
3 أسباب تمنع ميسي من العودة إلى برشلونة

3 أسباب تمنع ميسي من العودة إلى برشلونة

تعد عودة الأرجنتيني نجم باريس سان جيرمان إلى ناديه السابق برشلونة، بمثابة حلم شعبي ورسمي لأنصار النادي الكتالوني.
وأجبر ميسي على مغادرة برشلونة مجانا في صيف 2021 صوب باريس سان جيرمان، بعدما فشل النادي الكتالوني في توثيق عقده لدى رابطة الدوري الإسباني، رغم موافقة اللاعب على تخفيض 50% من راتبه، بسبب أزمة البارسا المالية وعدم قدرته على خرق لوائح اللعب المالي النظيف.
ومع قرب نهاية عقد ميسي مع سان جيرمان، وعدم حسم النادي الفرنسي لمسألة تجديد عقد "البرغوث"، كثرت الأحاديث عن إمكانية عودة اللاعب لصفوف برشلونة، لكن هناك عدة أسباب تمنع ذلك حتى الآن.

أحدث الأسباب جاءت من بيري أراغون رئيس حكومة إقليم كاتالونيا والذي دخل على خط الراغبين في عودة ميسي إلى برشلونة، لكنه شدد على صعوبة الوضع المالي لبرشلونة، وضرورة العمل على العديد من الأمور، حتى يحدث ذلك.
وقال أراغون في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية: "يرغب الكثير منا في عودة ليو ميسي إلى برشلونة، لكن الأمر معقد ماليًا، ويجب حل هذا الأمر قبل التفكير في عودته".

بدوره، قال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني: "العديد من الأشياء يجب أن تتغير لعودة ليو ميسي إلى برشلونة، أولاً، عليه أن يخفض راتبه بشكل كبير ".
وأضاف: "ثانيا، يجب على النادي بيع اللاعبين، وثالثا ينبغي أن يعمل برشلونة على تخفيض أجور بعض لاعبيه، وأشياء أخرى لم يفعلها بعد".

وتضع لوائح اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني عدة قواعد أبرزها السقف الخاص بالرواتب، وأن لا يتخطى حجم إنفاق أي نادٍ إيراداته.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي