المشهد الرياضي
امبا
ساو باولو يضم  صانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريغيز حتى صيف 2024

ساو باولو يضم صانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريغيز حتى صيف 2024

أعلن نادي ساو باولو البرازيلي، تعاقده مع صانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريغيز حتى صيف 2024.

وقال رودريغيز بعد توقيعه العقد: "أنا سعيد. إنها فرصة رائعة لي ولأسرتي. إنها مرحلة جديدة في حياتي. أنا سعيد جداً ولديّ الكثير من المشاعر الجيدة. أنا لاعب يحبّ اللعب في فريق كبير، وساو باولو فريق كبير".

أما رئيس النادي خوليو كاساريس فقال: "من خلال تخطيط مجلس الإدارة، يسعدنا إحضار خاميس رودريغيز، اللاعب الذي لا يحتاج إلى تعليق، والذي أظهر استعداداً وبذل جهداً للاندماج في مشروع ساو باولو. لديه علاقة قوية بالبرازيل ويعرف بالفعل قوة نادينا المحبوب".

خاميس سيخوض أولى تجاربه مع نادٍ في البرازيل، حيث قاد المنتخب الكولومبي عام 2014 إلى أفضل إنجاز في تاريخه بنهائيات كأس العالم، إذ بلغ ربع النهائي.

وكان اللاعب الجديد لساو باولو أفضل هداف في ذاك المونديال، برصيد 6 أهداف في 5 مباريات، ونال جائزة بوشكاش لأجمل هدف في العام، بعدما سجل هدفاً رائعاً بواسطة تسديدة من خارج منطقة الجزاء، في ثمن النهائي ضد أوروغواي على ملعب ماراكانا.

تجربة احترافية عاشرة :

بدأت رحلة خاميس رودريغيز في كرة القدم مع نادي إنفيغادو في كولومبيا، إذ ظهر للمرة الأولى بشكل احترافي بعمر 14 عاماً، عام 2006.

بعد مساعدته إنفيغادو على الصعود إلى الدرجة الأولى، انتقل خاميس إلى الأرجنتين ولعب مع نادي بانفيلد، بين عامَي 2008 و2010.

بعد تألّقه في أميركا الجنوبية، انتقل خاميس إلى بورتو البرتغالي، حيث أحرز لقب الدوري ثلاث مرات ولقب الدوري الأوروبي، قبل أن ينضمّ لموناكو الفرنسي.

كأس العالم 2014 قادته إلى عملاق أوروبا، ريال مدريد، حيث حقق لقب دوري أبطال أوروبا مرتين وكأس العالم للأندية مرتين.

ثم انتقل معاراً إلى بايرن ميونيخ، حيث أحرز الدوري الألماني مرتين وكأس ألمانيا.

عاد الكولومبي إلى ريال مدريد، قبل أن يغادر إلى إيفرتون الإنجليزي ثم الريان القطري، حتى وصل إلى أولمبياكوس بيرايوس اليوناني، ناديه الأخير.

ويشكّل ساو باولو عاشر تجربة احترافية للاعب.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي