المشهد الرياضي
امبا
الصانع الياباني هوندا سيزوّد أستون مارتن بالمحركات بدءاً من موسم 2026

الصانع الياباني هوندا سيزوّد أستون مارتن بالمحركات بدءاً من موسم 2026

سيزوّد الصانع الياباني هوندا فريق أستون مارتن المشارك في بطولة العالم للفورمولا 1 بالمحركات بدءاً من موسم 2026، بعد دخول اللوائح الجديدة حيز التنفيذ.

,قال مارتن ويتمارش المدير العام لأستون مارتن خلال حوار صحافي عبر الانترنت "يبني أستون مارتن فريقاً لتحقيق الفوز في الفورمولا 1. هذه خطوة أمامية إضافية. نتشارك مع هوندا التصميم عينه وطموح الفوز. أنا واثق جداً من حصولنا على محرك فعال".

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة هوندا توشيهيرو ميبي في بيان "أحد أبرز الأهداف التي دفعتنا لخوض هذا التحدي في الفورمولا 1 أن الفئة الأولى تهدف إلى حيادية الكربون، وهو مسار تريد هوندا أيضاً اتباعه. وستتيح لنا هذه الشراكة تسهيل تطوير تقنياتنا الكهربائية".

وتحقق أستون مارتن بداية موسم رائعة في البطولة الحالية، مع السائق الإسباني المخضرم فرناندو ألونسو الذي صعد على المنصة 4 مرات في 5 سباقات، ما وضعها في وصافة ترتيب الصانعين وراء العملاق ريد بول، فيما تزودها راهناً شركة مرسيدس بالمحركات.

وشرح ويتمارش "للتمكن من التغلب على خصومنا، يجب أن نكون مستقلين ونضع حداً للتعاون مع مرسيدس. تبقى مرسيدس شريكاً كبيراً لكننا نريد أيضاً تحقيق الفوز ولهذا السبب اتخذنا هذا القرار".

وهوندا التي تركت رسمياً بطولة العالم في نهاية موسم 2021، كانت حاضرة في إطار اتفاقية تعاون سارية حتى نهاية 2025 لتوفير مساعدة تقنية لفريقي ريد بول وألفا تاوري، بيد أنه بدءاً من موسم 2026، سيرتبط الفريقان بالمصنع الأميركي فورد.

في هذا التاريخ، ستشهد المحركات، الهجينة بالفعل منذ 2014، زيادة كبيرة في الطاقة الكهربائية وتستخدم وقوداً مستداماً بنسبة 100%.

وإلى هوندا وفورد، سينضم الصانع الألماني أودي في 2026 لخوض بداياته في الفئة الأولى، حيث سيتشارك المنافسات مع فريق ساوبر (حالياً ألفا روميو).

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي