المشهد الرياضي
امبا
حامل اللقب روفانبيرا يفوز برالي البرتغال

حامل اللقب روفانبيرا يفوز برالي البرتغال

 السائق الفنلندي كالي روفانبيرا، حامل اللقب، يستعيد صدارة الترتيب بعد فوزه برالي البرتغال ، الجولة الخامسة من بطولة العالم للراليات.

ولم يصعد الفنلندي إلى منصة التتويج منذ فوزه باللقب في نيوزيلندا الموسم الماضي، لكنه استعاد الصدارة بفارق 17 نقطة عن أوت تاناك سائق فورد، بعد مضي 5 جولات من أصل 13 جولة هذا الموسم.

وسيطر روفانبيرا على السباق عندما تعرض تاناك لأضرار في أحد العجلات بعد ظهر يوم الجمعة، ليحقق تقدماً طفيفاً بـ10.7 ثانية بنهاية الجولة الافتتاحية.

وقدم سائق فريق "تويوتا غازو ريسينغ" عرضاً قوياً ، وفاز بـ5 مراحل، ووسع الفارق إلى 57.5 ثانية، قبل أن يكمل دون عناء في اليوم الأخير وينهي الرالي بفارق 54.7 ثانية عن داني سوردو صاحب المركز الثاني.

وقال روفانبيرا "لقد مر وقت طويل جداً، لكننا في النهاية عدنا. يجب أن أقول شكراً جزيلاً لجون (هالتونن، مساعد السائق) والفريق. لقد كانوا يدفعون كل الوقت ويمضون قدماً".

وحل دانيل سوردو سائق هيونداي في المركز الثاني، وحصل إيسابيكا لابي سائق هيونداي الآخر على المركز الثالث، متقدماً على تاناك الذي أنهى السباق في المركز الرابع.

ويتصدر روفانبيرا البطولة برصيد 98 نقطة بفارق 17 نقطة عن تاناك صاحب المركز الثاني، و29 نقطة عن سيباستيان أوجييه صاحب المركز الثالث بذات رصيد النقاط مع إلفين إيفانز.

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي