المشهد الرياضي
امبا
استبعاد أولد ترافورد من كأس أمم أوروبا "يورو 2028"يزيد الضغط على الملاك

استبعاد أولد ترافورد من كأس أمم أوروبا "يورو 2028"يزيد الضغط على الملاك

تزايد الضغط على الملاك المحتملين لشراء نادي مانشستر يونايتد، بعد استبعاد ملعب الفريق، أولد ترافورد، من قائمة الملاعب المُرشحة لاستضافة نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2028"، حيث ستزيد تكاليف تطوير النادي عما كانت تتوقعه الملفات المتقدمة بطلب الاستحواذ على البطل القياسي للدوري الإنجليزي.

وتعالت أصوات مشجعي مانشستر يونايتد بخصوص تطوير ملعب أولد ترافورد بالتزامن مع العرض البريطاني والأيرلندي لاستضافة نسخة يورو 2028، موازاة مع التقارير التي تؤكد أن المسؤولين عن ملف التنظيم فضلوا اختيار ملعب الاتحاد التابع لمانشستر سيتي لاستضافة بعض مباريات البطولة وتجاهل اختيار الملعب الذي لقبه أسطورة الإنجليز في مونديال 66، بوبي تشارلتون، بـ "مسرح الأحلام".

ولن يتم تسمية ملعب أولد ترافورد التابع لنادي مانشستر يونايتد ضمن الملاعب التي سيضمها الملف البريطاني والأيرلندي لاستضافة يورو 2028، حيث أصبح عدم وجود استثمار في الملعب أمراً لا يمكن إنكاره في الوقت الراهن.

وتم الحديث عن قائمة الملاعب المحتملة التي سيتم تقديمها لاستقبال مباريات بطولة يورو 2028 في حالة نجاح العرض، مع تعيين ملعب الاتحاد التابع لمانشستر سيتي على حساب ملعب منافسه في المدينة يونايتد.

ومن المتوقع أن يتم تجاهل أولد ترافورد على الرغم من اختياره لاستضافة مباراة إنجلترا المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024 ضد مقدونيا في يونيو 2023.

وقالت صحيفة "تايمز" البريطانية؛ يفضل المنظمون وضع ملعب الاتحاد ضمن ملف الاستضافة، حيث من المقرر أن يتم توسعته بحلول نهاية العام، مع تجديدات في الجناح الشمالي للملعب من أجل زيادة السعة من 53 ألف إلى 60 ألف مشجع.

على الرغم من أن أولد ترافورد يتسع لأكثر من 74 ألف مشجع، وسبق له استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا 2003 بين ميلان ويوفنتوس، وأهم مباريات إنجلترا في الألفية الجديدة أمام اليونان في تصفيات مونديال 2002، فمن المحتمل أن يتم التغاضي عنه رغم الاشغال التي عرفها الملعب في عام 2006 حين تمت توسعة المدرجات وإضافة خدمات فندقية في مدرجاته، بالاضافة إلى فندق ملحق بالملعب.

وتعرضت عائلة غليزر مالكة مانشستر يونايتد، لضغوط كبيرة من المشجعين لبيع النادي مع قلة الاستثمار في البنية التحتية التي تعتبر أحد النقاط التي تثير غضب مشجعي يونايتد تجاه الأسرة الأمريكية، والتي تسببت في مغادرة كريستيانو رونالدو، حسب ما أدلى به خلال تصريحاته الشهيرة مع المذيع بيرس مورغان .

تم طرح أفكار لتوسيع ملعب أولد ترافورد والتي من المحتمل أن تتضمن أرضية جديدة تماماً يتم بناؤها أو خيار توسعة المدرجات الجنوبية التي كان من الصعب في السابق توسيعها بسبب خطوط السكك الحديدية القريبة منها.

من بين الملاعب الأخرى المتنافسة على التواجد في الملف الخاص بيورو 2028 ملعب توتنهام هوتسبير ، وسانت جيمس بارك وفيلا بارك، بينما يُنظر أيضاً لملعب إيفرتون المستقبلي.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي