المشهد الرياضي
امبا
بعد خروجها من دورة ميامي... لماذا تراجع مستوى انس جابر؟

بعد خروجها من دورة ميامي... لماذا تراجع مستوى انس جابر؟

تراجعت نتائج بطلة التنس التونسية أنس جابر بشكل لافت للنظر خلال الأشهر الأخيرة، وهو ما جعلها تتراجع للمركز الخامس في ترتيب اللاعبات المحترفات.
وكانت ابنة مدينة قصر هلال الساحل التونسية قد ودعت بطولة ميامي الأمريكية للماسترز (1000 نقطة) من الدور الثاني، فجر السبت، بعد خسارتها أمام الروسية فارفيرا غجراشيفا المصنفة الـ54 عالميا، بمجموعتين دون رد، بواقع (2-6 و2-6).
ومثل ذلك الوداع الجديد أحدث حلقات سلسلة إخفاقات أنس جابر خلال الأشهر الأخيرة، بعدما خطفت "وزيرة السعادة" التونسية الأضواء خلال العام الماضي بعد نجاحها في إدراك المباراتين النهائيتين لبطولتي الجراند سلام (ويمبلدون وأمريكا المفتوحة).

وخسرت النجم التونسية نهائي البطولتين الكبريين تباعا أمام الكازاخستانية إيلينا ريباكينا في شهر تموز والبولندية إيجا شيفونتيك في شهر أيلول، قبل أن يشهد أداؤها تراجعا لافتا انطلاقا من شهر تشرين الأول الماضي. 
ورغم ضعف المنافسة، غادرت أنس جابر بطولة المنستير في الساحل التونسي من ربع النهائي على يد الأمريكية كلار لوي المصنفة الـ59 بين لاعبات التنس المحترفات.
بعدها، فشلت البطلة التونسية في الترشح لنصف نهائي البطولة الختامية لرابطة لاعبات التنس المحترفات، بعد أن خسرت تباعا أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا واليونانية ماريا ساكاري في المجموعات.
التراجع الكبير في أداء أنس جابر تواصل في عام 2023، حيث خسرت أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا في الدور الثاني من منافسات بطولة أستراليا المفتوحة.
نفس اللاعبة التشيكية كررت الفوز على جابر خلال مواجهة الدور الثالث من بطولة إنديان ويلز التي احتضنتها مؤخرا كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

تراجع أداء أنس جابر خلال الأشهر الأخيرة كان متوقعا لدى عدد كبير من متابعي وخبراء التنس العالمي لعدة أسباب ذاتية وموضوعية.
حيث عانت نجمة التنس التونسية من حالة كبيرة من الإجهاد بسبب العدد القياسي من البطولات التي شاركت فيها خلال عام 2022، وهو ما انعكس بشكل سلبي على لياقتها البدنية وبالتالي على نتائجها.
كما تعرضت جابر لإصابة على مستوى الظهر أثرت عليها بشكل كبير ومنعتها من تقديم أفضل مستوياتها طوال الأشهر الأخيرة.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي