المشهد الرياضي
امبا

آخر الأخبار

الكازاخستانية ريباكينا تتوّج بلقب بطولة شتوتغارت

الكازاخستانية ريباكينا تتوّج بلقب بطولة شتوتغارت

توجت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، المصنفة رابعة عالمياً، بلقبها الثالث لهذا العام بفوزها على الأوكرانية مارتا كوستيوك 6-2 و6-2 في نهائي بطولة شتوتغارت الألمانية للتنس.

واحتاجت بطلة ويمبلدون 2022 إلى ساعة و9 دقائق كي تحقق فوزها الثاني من أصل 3 مواجهات تجمعها بالأوكرانية البالغة 21 عاماً، التي أقصت 3 لاعبات من نادي العشر الأوليات عالمياً في طريقها إلى النهائي.

وانتزعت ريباكينا شوطين على إرسال منافستها في المجموعة الأولى، ثم كررت ابنة الـ24 عاماً الأمر ذاته في الثانية، لتحرز اللقب الثالث لها في 2024 من أصل 5 مباريات نهائية، والثامن في مسيرتها من أصل 19 مباراة نهائية.

وقالت ريباكينا بعد المباراة "أود أن أتوجه بالتهنئة لمارتا على هذه البطولة الرائعة. أنتِ تلعبين بشكل جيد جداً، وآمل أن تخوضي المزيد من المباريات النهائية".

وكانت الأوكرانية تخوض النهائي الثالث في مسيرتها، بعد الأول عام 2023، حين أحرزت لقبها الأول والوحيد في دورة أوستن، والثاني هذا العام في سان دييغو، حين خسرت أمام البريطانية كايتي بولتر.

ولم يكن وصول كوستيوك إلى النهائي مفاجئاً، إذ بلغت في آخر مشاركاتها إلى الدور نصف النهائي لدورة إنديان ويلز حيث انتهى مشوارها على يد البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالمياً، والتي خرجت في شتوتغارت من دور الأربعة على يد ريباكينا.

وتوجهت كوستيوك بالتهنئة إلى "إيلينا وفريقها. إنها تمر بفترة رائعة في الموسمين الأخيرين، ويسعدني دائماً أن ألعب ضدك".

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي