المشهد الرياضي
امبا

آخر الأخبار

ريباكينا تحرز لقب بطولة بريزبين

ريباكينا تحرز لقب بطولة بريزبين

أوقفت إيلينا ريباكينا سلسلة انتصارات أرينا سابالينكا عندما فازت عليها وبجدارة 6-0 و6-3 في المباراة النهائية لبطولة بريزبين الدولية للتنس، التي تأتي ضمن الاستعداد لبطولة أستراليا المفتوحة الكبرى التي تنطلق في ملاعب ملبورن بارك في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وكانت سابالينكا فازت على ريباكينا في المباراة النهائية لأستراليا المفتوحة العام الماضي، وجاءت هزيمة اليوم في الوقت الذي تستعد فيه سابالينكا للدفاع عن اللقب الكبير في ملبورن بارك.

وخاضت سابالينكا المصنفة الثانية عالمياً والأولى في بريزبين المباراة بعد سلسلة انتصارات استمرت لـ15 مباراة متتالية، لكن ريباكينا بطلة ويمبلدون السابقة تفوقت عليها تماماً في ملعب بات رافتر.

وحسمت ريباكينا الفوز في المجموعة الأولى في 24 دقيقة بعد كسر إرسال منافستها 3 مرات، بينما هزت سابالينكا التي ارتكبت 12 خطأ سهلاً رأسها غير مصدقة ما يحدث.

وفي بداية المجموعة الثانية كسرت ريباكينا إرسال سابالينكا مرة أخرى، بينما حاولت بطلة أستراليا المفتوحة العودة في المباراة، إلا أن المنافسة حسمت المواجهة لصالحها عندما أرسلت اللاعبة البيلاروسية الكرة إلى خارج الملعب لتحصد ريباكينا سادس لقب في مسيرتها الاحترافية.

وقالت ريباكينا المصنفة الرابعة عالمياً بعد الفوز والتتويج "أود تهنئة أرينا على ما قدمته من أداء كبير خلال الأسبوع وخلال الموسم العام الماضي وأتمنى أن نلتقي ثانية في ملبورن".

وتابعت: "رغم النتيجة فإن المواجهة أمامك تكون صعبة دائماً. نقاتل بعضنا البعض وهو أمر عظيم لأننا نتطور بهذه الطريقة ومن ثم أتمنى أن يستمر هذا".

والتقت اللاعبتان 4 مرات في العام الماضي وفازت كل منهما مرتين، بينما فازت سابالينكا في نهائي أستراليا المفتوحة لتحصل على لقبها الكبير الأول.

وقال سابالينكا مبتسمة "بصراحة لا أعرف من أين أبدأ. إيلينا يا إلهي. لا أعرف من أين أبدأ. شكراً على هذه الأشواط الثلاثة. على الأقل بدت المواجهة وكأنها معركة".

وتابعت: "بالنسبة لفريقي.. لقد كان أداؤكم سيئاً اليوم. 6-0 و6-3 هذه مسؤوليتكم.. أتمنى أن نقدم أداء أفضل في أستراليا المفتوحة".

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي