المشهد الرياضي
امبا
مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاغ إلى 2026

مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاغ إلى 2026

قال مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس إن مدربه إريك تن هاغ وقع عقدا جديدا لتمديد بقائه في أولد ترافورد حتى عام 2026، ليحظى المدرب الهولندي بفرصة أخرى لإعادة البطل 20 مرة وصاحب الرقم القياسي إلى أمجاده السابقة.

وكانت هناك تكهنات بأنه سيتم إقالته بعد أن أنهى يونايتد الموسم الماضي في المركز الثامن في أقل مركز له على الإطلاق في الدوري الإنكليزي الممتاز، ومع تولي الملياردير البريطاني ورئيس شركة إنيوس جيم راتكليف مسؤولية عمليات كرة القدم.

لكن الفوز المفاجيء على مانشستر سيتي حامل اللقب في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي منح تن هاغ (54 عاما) الحياة في أولد ترافورد.

وقال تن هاغ في بيان “بالنظر للعامين الماضيين، يمكننا أن نفكر بفخر في اللقبين والعديد من الأمثلة على التقدم من حيث كنا أين عندما انضممت.

“يجب أن نكون واضحين أيضا أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الشاق الذي ينتظرنا للوصول إلى المستويات المتوقعة من مانشستر يونايتد، وهو ما يعني المنافسة على الألقاب الإنكليزية والأوروبية”.

وأضاف تن هاغ “خلال مناقشاتي مع النادي، وجدنا وحدة كاملة في رؤيتنا للوصول إلى تلك الأهداف، ونحن ملتزمون بشدة بالقيام بهذه الرحلة معا”.

وكان من المقرر أن ينتهي عقد تن هاج بنهاية موسم 2024-2025 لكن حرمان مانشستر سيتي من تحقيق الثنائية المحلية والتأهل للدوري الأوروبي منحه فرصة أخرى.

وقال دان أشورث المدير الرياضي الجديد للنادي في بيان “لقد عزز إريك مكانته كأحد أنجح المدربين في الكرة الأوروبية بتحقيق لقبين مع يونايتد في الموسمين الماضيين.

“بينما سلط النادي في تقييمه للموسم الماضي الضوء على بعض الجوانب التي يحتاج الفريق فيها للتحسن، تم الاتفاق على أن إريك هو المدرب المناسب لقيادة الفريق نحو تحقيق أهدافه في المستقبل.

“لقد أظهرت هذه المجموعة من اللاعبين والجهاز الفني بالفعل قدرتهم على المنافسة على أعلى مستوى، والآن يتعين عليهم القيام بذلك بشكل أكثر اتساقا”.

ورغم الفوز بلقبين، تراجعت النتائج والأداء بشكل كبير رغم إنفاق أكثر من 400 مليون جنيه إسترليني)

510 مليون دولار أمريكي) على لاعبين جدد منذ تولي تن هاغ المسؤولية.

وعانى يونايتد في بداية موسمه الأول، لكن تن هاغ زرع الشعور بالعمل الجماعي الذي كان مفقودا منذ اعتزال أليكس فيرجسون عام 2013.

ولقد تمتع الفريق بتسعة انتصارات متتالية في كافة المسابقات، ورفع كأس رابطة الأندية المحترفة واحتل المركز الثالث في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وكان الموسم الثاني أسوأ بكثير، لكن جماهير يونايتد ظلت موالية إلى حد كبير لتن هاغ وغنت باسمه بصوت عال في ويمبلي في نهائي الكأس عندما قدم الفريق أفضل أداء خلال فترة توليه المسؤولية.

(رويترز)

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي