المشهد الرياضي
امبا
من هم أهم "5" لاعبين واعدين في كوبا أميركا 2024؟

من هم أهم "5" لاعبين واعدين في كوبا أميركا 2024؟

ينتظر عشاق كرة القدم ما سيقدمه الثنائي غارناتشو وإندريك في بطولة كوبا أميركا 2024 مع الأرجنتين والبرازيل، بالإضافة إلى عدد آخر من اللاعبين الواعدين الذين قد ترتفع قيمتهم السوقية بصورة ملحوظة خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وتتنافس الأندية الكبرى على ضمهم قبل غلق الميركاتو في أغسطس المقبل.

تضم منتخبات كوبا أميركا العديد من النجوم اللامعين مثل ليونيل ميسي وفينيسيوس جونيور ولويس سواريز، لكنها لطالما كانت فرصة مثالية للاعبين صغار السن للتعبير عن إمكانياتهم الحقيقية، وسبيلاً للانتقال إلى المرحلة التالية من مسيرتهم الاحترافية.

وستفتح بطولة "الكوبا" المجال أمام مواهب صاعدة للتألق على المستوى الدولي لأول مرة وبالتالي طرق أبواب الأندية الكبرى في أوروبا، وبالتالي التمهيد للحصول على فرصة حقيقية للعب الأدوار الأولى مع بلادهم في كأس العالم 2026.

إندريك شريك فينيسيوس جونيور:

ستشكل كوبا أميركا أول فرصة كبرى أمام جماهير العالم للتعرف عن قرب على "إندريك" أبرز موهبة صاعدة في البرازيل والذي قد يساعد البلاد مستقبلاً للمنافسة على كأس العالم بالاشتراك مع فينيسيوس جونيور.

تعاقد ريال مدريد بالفعل مع إندريك منذ فترة ويثق في أنه سيواصل سلسلة نجاح القادمين من بلاد السامبا مثل فينيسيوس جونيور ورودريغو.

ورغم أنه يبلغ 17 عاماً، فقد تحول إندريك إلى رأس الحربة الرئيسي للبرازيل بعد أن اكتسب ثقة المدرب الجديد دوريفال.

وأثبت اللاعب براعته الكبيرة بتسجيل 3 أهداف في 5 مباريات دولية، ومنح بلاده الفوز على إنجلترا والمكسيك بجانب تعادل مع إسبانيا خلال التحضيرات الودية لكوبا أميركا 2024.

ومن شدة موهبته وسرعة تطوره، وصل الأمر مع وسائل الإعلام البرازيلية إلى حد وصفه بـ "بيليه الجديد" بسبب تفجر إمكانياته في سن صغيرة مثلما فعل بيليه في خسمينيات القرن العشرين.

لكن إندريك نفسه يرفض وصفه ببيليه الجديد، ويُفضل عدم التعجل بمثل هذه التشبيهات والمقارنات، مع ذلك يثق الجمهور في أن قوته البدنية ولمسته الحاسمة أمام المرمى ستلعب دوراً هاماً في رحلة البرازيل بكوبا أميركا ومن ثم فيما تبقى من تصفيات مونديال 2026.

أليخاندرو غارناتشو عاشق رونالدو

عاشق كريستيانو رونالدو الأول في الوقت الراهن من لاعبي الجيل الحديث، أليخاندرو غارناتشو، المهاجم الأرجنتيني الواعد صاحب الـ 19 عاماً، كان من النقاط المضيئة القليلة في موسم مانشستر يونايتد المنصرم، حيث سجل هدفا في الفوز 2-1 على مانشستر سيتي ليساهم في التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي.

وأذهل غارناتشو العالم بإحراز هدف من مقصية رائعة في مرمى إيفرتون على ملعب غوديسون بارك، يعتقد البعض أنها الأفضل في العقد الأخير من البريمييرليغ بين جميع المقصيات التي انتهت لأهداف.

وأحرز اللاعب ما مجموعه 10 أهداف في 50 مباراة مع يونايتد الموسم الماضي، واختير منها أجمل هدف في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسيمثل غارناتشو سلاحاً هجومياً إضافياً للمنتخب الأرجنتيني بجانب ميسي وخوليان ألفاريز ولاوتارو مارتينيز، وورقة رابحة على مقاعد البدلاء خاصة أنه لاعب متعدد الاستخدامات في الثلث الأخير من الملعب، سواء كمهاجم متحرك أو جناح أيسر أو لاعب وسط مهاجم.

فولارين بالوغان.. مستقبل أميركا

تعول الولايات المتحدة الأميركية الكثير على فولارين بالوغان لقيادة مستقبل فريق كرة القدم العالمية في بطولة كأس العالم 2026 الذي سوف تستضيفه البلاد.

تألق المهاجم الأميركي ذو الـ 22 عاماً في منافسات الدوري الفرنسي بموسم 2022-2023 مع رين بتسجيل 21 هدفاً.

وربما تراجع بريقه مع موناكو هذا الموسم بتسجيل 7 أهداف في الدوري الفرنسي، غير أنه لا يزال يملك فرصة للتطور واستغلال كوبا أميركا للتعبير عن نفسه مجدداً.

خلال انطلاقته الدولية ساهم بالوغان في 6 أهداف في أول 10 مباريات بعد أن اختار ناشئ أرسنال السابق تمثيل الولايات المتحدة بدلاً من إنجلترا أو نيجيريا.

وسيكون بالوغان من أخطر أوراق المدير الفني للمنتخب الأميركي غريغ برهالتر، بجانب كريستيان بوليسيتش جناح نادي ميلان الإيطالي، عندما يطمح أصحاب الضيافة لإنجاز تاريخي أمام عمالقة أميركا اللاتينية.

كيندري بايز.. أصغر هداف في تاريخ مونديال الشباب:

لفت الإكوادوري اليافع كيندري بايز الأنظار بقوة خلال عام 2023 بسبب الهدف الذي دخل به تاريخ كرة القدم من أوسع أبوابه أثناء مشاركته في كأس العالم للشباب.

اعتلى كيندري بايز قائمة أصغر اللاعبين الذين تمكنوا من تسجيل الأهداف في تاريخ مونديال الشباب، عندما سجل بعمر 16 عاماً خلال الشوط الأول من مباراة الإكوادور وفيجي ضمن الجولة الثالثة من دور مجموعات مونديال الشباب الذي استضافته الأرجنتين.

ومن المقرر أن ينضم لاعب الوسط الواعد إلى صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي في العام المقبل بعد أن أظهر جودة عالية في سن صغيرة مع حلول إبداعية في الهجوم.

وسيساعد الإكوادور في لعب دور الحصان الأسود كما تفعل عادة، برفقة مواطنه موزيس كايسيدو أغلى لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز وزميله المستقبلي في تشيلسي.

جون دوران..هدية أستون فيلا:

قدم نادي أستون فيلا هدية جديدة للدوري الإنجليزي وكرة القدم اللاتينية متمثلة في اللاعب الكولومبي جون دوران، ففي موسمه الأول مع النادي أكد أنه مهاجم قوي وينتظره مستقبل كبير رغم أنه لم يتجاوز بعد ال20 عاماً.

ويتذكر كثيرون تسجيله هدفين في الدقائق الأخيرة خلال التعادل 3-3 أمام ليفربول ليساهم في تأهل أستون فيلا إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عام 1982.

ويبدو أن دوران مرشحاً للانتقال إلى صفوف تشيلسي هذا الصيف، لكن كل شيء يتوقف على ما سيقدمه في كوبا أميركا.

وستكون آمال كولومبيا معقودة عليه بجانب لويس دياز جناح ليفربول لمقارعة الكبار.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي