المشهد الرياضي
امبا
لأول مرة الإيطالية جاسمين باوليني تبلغ نصف نهائي بطولة كبرى

لأول مرة الإيطالية جاسمين باوليني تبلغ نصف نهائي بطولة كبرى

حققت اللاعبة الإيطالية جاسمين باوليني، المصنفة 15 عالمياً، مفاجأة في ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بفوزها على إيلينا ريباكينا، المصنفة الرابعة عالمياً 6-2 و4-6 و6-4، في ساعتين و3 دقائق لتبلغ نصف نهائي بطولة كبرى لأول مرة.

وأصبحت اللاعبة البالغة من العمر 28 عاماً رابع إيطالية تصل إلى الدور نصف النهائي في رولان غاروس في العصر الحديث، بعد بطلة 2010 فرانتشيسكا سكيافوني، ووصيفة 2012 سارة إيراني، ومارتينا تريفيسان التي بلغت نصف النهائي في 2022.

وستواجه باوليني، التي تخوض أفضل موسم في مسيرتها، الفائزة بين البيلاروسية أرينا سابالينكا الثانية، والروسية ميرا أندرييفا الخميس، على بطاقة النهائي.

ولأول مرة في العصر الحديث، سيتواجد اللاعبون الإيطاليون في الدور نصف النهائي في فردي السيدات والرجال في إحدى بطولات الغراند سلام، وفقاً لإحصاءات أوبتا.

وقالت اللاعبة الايطالية التي لم يسبق لها أن تجاوزت دور الـ16 في إحدى البطولات الأربع الكبرى أو حتى الدور الثاني في رولان غاروس، عقب فوزها "إنه شعور مذهل".

وأضافت باوليني "لقد كانت مباراة صعبة حقاً. كنت متأثرة بعض الشيء في المجموعة الثانية. قلت لنفسي حسناً، هذا جيد. إنها (ريباكينا) بطلة عظيمة لذا بمقدورها أن تفعلها. حاولت أن أضرب كل كرة ونجح الأمر، أنا هنا".

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي