المشهد الرياضي
امبا
فيروس الفيفا يضرب كبرى الأندية الأوروبية

فيروس الفيفا يضرب كبرى الأندية الأوروبية

زلزل "فيروس الفيفا" الأندية الأوروبية الكبرى، مع اقتراب فترة التوقف الدولي في شهر آذار الجاري من نهايتها.
حيث شهدت فترة التوقف الدولي الحالية تعرض العديد من لاعبي الأندية الأوروبية الكبرى للإصابة، على رأسهم لاعبو قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة.
وتمثل الإصابة في توقف آذار مشكلة كبيرة للأندية، لا سيما كونه التوقف الأخير في الموسم، والذي تلحقه المباريات الحاسمة محلياً وقارياً.
مانشستر يونايتد
عانى مانشستر يونايتد الإنكليزي من إصابة مهمة خلال عطلة آذار غير معلوم حتى الآن مدى خطورتها، ولكنها قد تؤثر سلبياً على عمل المدرب الهولندي إيريك تين هاج.
وأعلن رالف رانجنيك، مدرب منتخب النمسا والمدير الفني السابق لليونايتد، أن مارسيل سابيتزر، لاعب "الشياطين الحمر" يعاني من إصابة في الركبة.
وجاءت تلك الإصابة بعدما شارك اللاعب النمساوي لمدة 74 دقيقة في فوز منتخب النمسا على أذربيجان بنتيجة 4-1، يوم الجمعة، في الجولة الأولى من تصفيات يورو 2024.

برشلونة وريال مدريد
على صعيد العملاقين الإسبانيين برشلونة وريال مدريد، ظهرت إصابات طفيفة لنجوم الفريقين خلال عطلة مارس/آذار، وتحديداً إصابة في الخطوط الخلفية لكل فريق.
أندرياس كريستنسن، مدافع البارسا، تعرض لإصابة خلال مشاركته مع منتخب الدنمارك ضد فنلندا في تصفيات يورو 2024، ستجعله يغيب لعدة أسابيع عن الملاعب.
وسيغيب كريستنسين لمدة أشهر أو أكثر بحسب الفحوصات الطبية التي خضع لها مؤخراً، ومن ثم لن يشارك في كلاسيكو إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا ضد ريال مدريد في 5 نيسان المقبل.
على الجانب الآخر، عانى تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، من إصابة خلال مشاركته مع منتخب بلجيكا في الفوز 3-0 على السويد، في تصفيات كأس الأمم الأوروبية.
ويخشى ريال مدريد من إمكانية غياب طويلة لكورتوا قد تصل إلى شهر، ما يعني عدم تواجده في مباراتي تشيلسي بربع نهائي دوري أبطال أوروبا وكلاسيكو كأس الملك ضد برشلونة.

مانشستر سيتي
مثلت عطلة آذار 2023 ضربة موجعة لفريق مانشستر سيتي الإنكليزي قبل مباراته المهمة مع ليفربول السبت المقبل في الجولة 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وتعرض الثنائي الهجومي للمان سيتي، النرويجي إيرلينج هالاند والإنكليزي فيل فودين، لإصابتين أدت إلى خروجهما من قائمتي منتخبيهما في تصفيات اليورو.
هالاند كان قد تعرض لإصابة عطلية عقب تسجيل 3 أهداف "هاتريك" في فوز مانشستر سيتي 6-0 على بيرنلي في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وهي إصابة أدت لاحقاً لخروجه من قائمة بلاده قبل مباراتي إسبانيا وجورجيا.

ولم يكشف مانشستر سيتي عن موقف هالاند من لقاء ليفربول وفرص عودته للمباريات، خاصة وأنه سيواجه بايرن ميونخ الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
أما فودين، فلقد خضع لعملية في الزائدة الدودية، وتأكد غيابه ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.
العملية التي أجراها فودين أخرجته من قائمة منتخب إنكلترا لمباراتي إيطاليا وأوكرانيا بتصفيات يورو 2024، علماً بأنه حالياً يجري برنامجاً تأهيلياً في مدينة مانشستر.

إصابات أخرى
من جانبه يعاني الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ، مهاجم بايرن ميونخ، من إصابة في الظهر، جعلته يخرج من معسكر منتخب "الأسود غير المروضة" الأخير.
كما خرج كاي هافيرتز، مهاجم تشيلسي، من معسكر منتخب ألمانيا بسبب معاناته من الإصابة.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي