المشهد الرياضي
امبا
أبرز المواهب الصاعدة  في بطولة أوروبا "يورو 2024"

أبرز المواهب الصاعدة في بطولة أوروبا "يورو 2024"

ستشكل بطولة أوروبا "يورو 2024" فرصة ذهبية أمام العديد من المواهب الواعدة لاستعراض المهارات وقطع خطوة كبيرة للسير على درب الأساطير. 

وخطف عدة نجوم واعدون الأضواء في الدوريات الأوروبية الكبرى هذا الموسم، ما يجعلهم محط أنظار الجميع في منافسات "يورو 2024" رفقة منتخباتهم.

وسلَّطت وكالة أنباء العالم العربي (AWP) الضوء على خمسة من أبرز المواهب الصاعدة التي من المتوقع أن تتوهج في بطولة أوروبا "يورو 2024" في ألمانيا. 

* لامين يامال (إسبانيا - برشلونة) :

أبهر مهاجم برشلونة البالغ من العمر 16 عاماً الجميع منذ صعوده للفريق الأول اضطرارياً وسط أزمة مالية، وأصبح ركيزة مهمة بناديه وبمنتخب إسبانيا الأول رغم صغر سنه، بعد تحطيم العديد من الأرقام القياسية.

وبدأ يامال، المغربي الأصل، مشواره مع الفريق الأول لبرشلونة في سن الـ 15، وأصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في تاريخ الدوري الإسباني حين كان يبلغ 16 عاما و87 يوماً، وساهم في 17 هدفا خلال 50 مباراة مع برشلونة. 

كما بات أصغر لاعب يهز الشباك مع منتخب إسبانيا الأول، ومن المنتظر أن يكون أصغر لاعب يشارك في تاريخ بطولة أوروبا، وسيحتفل بعيد ميلاده 17 قبل يوم واحد من المباراة النهائية.

 

* كول بالمر (إنجلترا - تشيلسي) : 

خاض لاعب الوسط بالمر البالغ من العمر 22 عاماً موسماً مذهلا في بداية مسيرته مع تشيلسي بعد انتقاله من مانشستر سيتي، حيث أحرز 22 هدفا وقدم 11 تمريرة حاسمة في 33 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، ليحصد جائزة أفضل لاعب صاعد بالمسابقة.

ولم يتفوق على بالمر في عدد الأهداف بالدوري سوى إيرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي.

كما سجل بالمر هدفا في مباراته الدولية الأولى مع إنجلترا في مرمى البوسنة من ركلة جزاء استعدادا للبطولة القارية، ومن المتوقع أن يستفيد المدرب غاريث ساوثغيت من قدراته الإبداعية في خط الوسط.

 

* أردا غولر (تركيا - ريال مدريد) :

تعاقد ريال مدريد مع لاعب الوسط التركي (19 عاما) في العام الماضي وسط توقعات بأن يصبح نجما لامعا في المستقبل، ورغم قلة مشاركاته أظهر قدرات رائعة في المباريات الأخيرة بالموسم، وسيصل إلى ألمانيا بمعنويات مرتفعة بعد التتويج بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ولقبه البعض باسم "ميسي تركيا" بعد تحطيم أرقام قياسية في بلاده، حيث بات أصغر لاعب يسجل هدفا مع منتخب تركيا، ويجذب الأنظار دائما بمهاراته في المراوغة كما يتمتع بفاعلية أمام المرمى.

وسجل غولر 6 أهداف في 10 مباريات بالدوري الإسباني، ونال إشادة كبيرة من المدرب كارلو أنشيلوتي، كما رفض ناديه عدة عروض للحصول عليه في صفقة إعارة.

 

* فلوريان فيرتز  (ألمانيا - باير ليفركوزن) : 

كان لاعب الوسط فيرتز (21 عاما) ركيزة في مشوار باير ليفركوزن المذهل بعد التتويج بلقب الدوري الألماني لأول مرة ودون هزيمة بجانب الوصول لنهائي الدوري الأوروبي.

ونال فيرتز جائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني بالموسم المنصرم، وسجل 18 هدفا وصنع 19 خلال 47 مباراة بجميع المسابقات، لذا دخل بؤرة اهتمام ريال مدريد لتعويض مواطنه توني كروس بعد اعتزاله.

وكان فيرتز سيء الحظ بغيابه عن كأس العالم 2022 بسبب الإصابة، لذا تمثل بطولة أوروبا "يورو 2024" على أرضه أول فرصة كبرى للتألق دوليا، وربما يعول المدرب يوليان ناغلسمان على براعته في الاختراق وتمريراته الحاسمة إلى المهاجم كاي هافرتز أو نيكلاس فولكروغ.

 

* وارين زاير-إيمري (فرنسا - باريس سان جيرمان) :

دخل لاعب وسط باريس سان جيرمان (18 عاما) تاريخ بلاده بعد أن أصبح أصغر لاعب يشارك ويسجل مع المنتخب الأول خلال قرن، بعد أن أصبح أصغر لاعب يشارك في تاريخ ناديه في 2022.

ويتمتع زاير-إيمري بالسرعة والقوة ليعيد للأذهان انطلاقة مواطنه كيليان مبابي، ومن المتوقع أن يكون ورقة رابحة للمدرب ديدييه ديشان على مقاعد البدلاء في ظل صعوبة المنافسة مع أنطوان غريزمان ونغولو كانتي.

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي