المشهد الرياضي
امبا
البولندية شفيونتيك تتوّج بلقب بطولة رولان غاروس للمرة الثالثة توالياً

البولندية شفيونتيك تتوّج بلقب بطولة رولان غاروس للمرة الثالثة توالياً

واصلت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالمياً، هيمنتها على بطولة رولان غاروس الفرنسية، بفوزها باللقب للمرة الثالثة توالياً والرابعة في آخر خمسة أعوام، بعدما هزمت في النهائي الإيطالية جاسمين باوليني 6-2 و6-1 في ساعة و8 دقائق.

وباتت شفيونتيك (23 عاماً) أول لاعبة تُحرز لقب رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى في التنس، 4 مرات أو أكثر خلال حقبة الاحتراف، بعد البلجيكية جوستين هينان (4 مرات آخرها عام 2007) والأميركية كريس إيفرت (9 مرات آخرها عام 1986) والألمانية شتيفي غراف (6 مرات آخرها عام 1999).

كذلك أصبحت ثالث لاعبة تُتوّج بطلة ثلاث مرات متتالية، بعد هينان (من 2005 حتى 2007) والأميركية-اليوغوسلافية مونيكا سيليش (من 1990 حتى 1992).

شفيونتيك أحرزت اللقب في أعوام 2020 و2022 و2023، كما أنه خامس ألقابها في البطولات الأربع الكبرى، بعد فوزها بلقب فلاشينغ ميدوز عام 2020.

وبذلك انضمّت شفيونتيك إلى الأميركية سيرينا ويليامز، باعتبارها اللاعبة الوحيدة التي أحرزت بطولة فرنسا المفتوحة إضافة إلى دورتي مدريد وروما في عام واحد.

وقالت شفيونتيك: "أشكر فريقي، وكلّ القائمين على البطولة. لا أستطيع التعبير عمّا أشعر به".

وأضافت: "كنت على أعتاب وداع البطولة من الدور الثاني، لكن مساندة الجمهور ساعدتني كثيراً. أراكم في العام المقبل".

أما باوليني فهنأت اللاعبة البولندية، وخاطبتها قائلة: "مواجهتك هنا من أصعب الأمور في التنس. الأمور لم تنتهِ بعد بالنسبة إليّ، فهناك نهائي الزوجي غداً".

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي