المشهد الرياضي
امبا

آخر الأخبار

ميسي : نحن لا ننساك يا " تيتو "

ميسي : نحن لا ننساك يا " تيتو "

تذكر قائد المنتخب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، على شبكات التواصل الاجتماعي، الإسباني تيتو فيلانوفا، الذي كان مدربه في نادي برشلونة الإسباني، والذي توفي قبل 10 أعوام.

كتب لاعب إنتر ميامي عبر حسابه على إنستغرام "10 أعوام مرت بالفعل، نحن لا ننساك يا تيتو".

وعبر ميسي بهذه العبارة المقتضبة والصادقة عن مشاعر الحب الذي يكنه للاعب والمدرب الراحل، ما جاء رفقة صورة يظهر فيها كلاهما مبتسمين في إحدى الحصص التدريبية بالنادي الكاتالوني.

ولطالما كانت العلاقة بينهما وطيدة للغاية، وقيل في أكثر من مناسبة إن تيتو قبل وفاته بفترة وجيزة كان السبب في عدم رحيل ميسي عن الفريق الكاتالوني في نهاية موسم 2013-14، وبقي في النهاية حتى نهاية موسم 2020-21، عندما قرر الرحيل إلى باريس سان جيرمان.

وتوفي فرانشيسك "تيتو" فيلانوفا في 25 أبريل (نيسان) 2014، عن عمر يناهز 45 عاماً، بعد تشخيص إصابته بسرطان في الغدة النكفية في نوفمبر (تشرين الثاني) 2011.

وارتبط اسمه بنادي برشلونة منذ انضمامه إلى "البلوغرانا" في عمر 14، والتقى بيب غوارديولا الذي قاد معه أفضل فريق لبرشلونة على الإطلاق، حتى إن تيتو لعب في الفريق الاحتياطي، لكن كان عليه أن يبحث عن مستقبله الاحترافي كلاعب كرة قدم بعيداً عن ظل الكامب نو، لذلك لعب لصالح فيغيريس وسيلتا دي فيغو وباداخوز ومايوركا ولييدا وإلتشي وغرامينيت.

وفي عام 2002، اعتزل كرة القدم بسبب مشكلات في الركبة، وبدأ مسيرته كمدرب في 2003، درّب فريق الناشئين في برشلونة ثم بدأ العمل مع فرق مختلفة إلى أن تعاون مع غوارديولا في موسم 2007-2008.

وفي فريق غوارديولا الذي كان مساعداً له، عاش فيلانوفا أفضل لحظات حياته الرياضية، إذ فازا معاً بكأس الملك ودوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وفي وقت لاحق، في 27 أبريل (نيسان) 2012، واجه تحدي تولي مسؤولية الفريق الأول، بعد رحيل المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي.

وفي ديسمبر (كانون الأول) من ذلك العام، أُعلن عن انتكاسة إصابته بسرطان الغدة النكفية، وعلى الرغم من ذلك أكمل برشلونة تحت قيادته أفضل نصف أول من الموسم في تاريخ الدوري الإسباني (18 فوزاً وتعادل واحد)، وفاز بالبطولة محطماً الرقم القياسي في عدد النقاط.

وفي نهاية موسم 2012-2013، وبالاتفاق مع النادي قرر إنهاء مسيرته التدريبية، وودّع الفريق برسالة علنية في 20 يوليو (تموز) 2013.

وأخيراً في 25 أبريل (نيسان) 2014، وبنفس الطريقة الصامتة التي كان يتصرف بها دائماً توفي في 25 أبريل (نيسان) 2014. 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي