المشهد الرياضي
امبا

آخر الأخبار

عقوبة إيفرتون تهدد مانشستر سيتي و تشيلسي بالهبوط

عقوبة إيفرتون تهدد مانشستر سيتي و تشيلسي بالهبوط

أثارت العقوبة التاريخية المفروضة على إيفرتون بخصم 10 نقاط من رصيده بسبب مخالفات مالية، تخوفاً كبيراً في أوساط الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

الأنظار الآن متوجهة صوب ناديي مانشستر سيتي وتشيلسي. الأول يخضع للتحقيق في 115 مخالفة محتملة بين عامي 2009 و2018. والثاني تخضع حساباته للتدقيق المالي في ظل احتمال وجود "مدفوعات سريّة" خلال فترة المالك الروسي رومان أبراموفيتش.

سابقة خطيرة:

يعتقد ستيفان بورسون، المحامي الذي قدم المشورة لمانشستر سيتي في هذه الأمور، أن القرار يشكل سابقة خطيرة.

وكتب على تويتر: "بالنسبة لي. خصم 10 نقاط من إيفرتون تبدو عقوبة قاسية بالنسبة لانتهاك بسيط للعب المالي النظيف. لكنها تعزز أن العقوبات المفروضة على السيتي (إذا ثبتت) والآن ضد تشيلسي (إذا تم جمعها والاعتراف بها في مدفوعات غير مسجلة) يمكن أن تؤدي إلى الهبوط".

وأضاف بورسون: "هناك شيء واحد مؤكد، نظراً لحجم هذه العقوبة الرياضية؛ هو أن تصور مسؤولي تشيلسي بأنهم يمكن أن ينتهكوا قواعد الربح والاستدامة مقابل دفع غرامة مالية بسيطة، يجب أن يُراجع ويعاد النظر فيه".

ما مصير مانشستر سيتي وتشيلسي؟

قال مارتين زيغلر، الصحفي بالتايمز، إن هبوط السيتي وتشيلسي هو خيار حقيقي. وأضاف: "أعتقد أن الأمر سيكون أكثر خطورة بالنسبة لمانشستر سيتي وتشيلسي إذا تم إثبات التهم. أعني أن مانشستر سيتي تلقى 115 اتهامًا، وإيفرتون لديه واحد فقط وتشيلسي لا يزال قيد التحقيق، لذلك لا نعرف العدد"

وقال في تصريحات إذاعية، يوم الجمعة: "من الاتهامات هناك. إذا نظرت إلى مانشستر سيتي، هناك العديد من الاتهامات، لكنها أكثر خطورة بكثير. لذلك، سيكون لدى مانشستر سيتي خوف حقيقي من مواجهة احتمال الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز".

لكن زيغلر يؤكد أن القضيتين معقدتان للغاية ولن يتم حلهما على المدى القصير. ويقول في صحيفة التايمز: "من المرجح أن يستغرق الأمر عامين على الأقل".

اتهامات مختلفة:

خضعت حسابات مانشستر سيتي في الفترة بين 2009 و2018 لتحقيقات استمرت 4 أعوام. اتُهم بطل الدوري الإنجليزي بعدم التعاون، ويعتقد محامو الدوري الإنجليزي الممتاز أن سيتي رفض الكشف عن المصدر الحقيقي لدخله.

في الوقت نفسه، فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غرامة قدرها 10 ملايين يورو على تشيلسي بسبب "عدم وجود معلومات مالية معينة" خلال حقبة أبراموفيتش، ولا يزال الدوري الإنجليزي الممتاز يدرس الفترة من 2012 إلى 2019 لمعرفة ما إذا كان قد انتهك قواعد الدوري.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي