المشهد الرياضي
امبا
الهولندي فان دايك يساند ميسي و يتصدى لمزاعم فان غال المسيئة لسمعته

الهولندي فان دايك يساند ميسي و يتصدى لمزاعم فان غال المسيئة لسمعته

نفى الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع نادي ليفربول، مزاعم مدربه السابق لويس فان غال، بأنه تم التلاعب بنتائج مباريات كأس العالم في قطر من أجل مساعدة ليونيل ميسي على رفع الكأس مع منتخب بلاده الأرجنتين للمرة الأولى منذ عام 1986، وللمرة الثالثة في تاريخ التانغو.

قاد ميسي راقصي التانغو للفوز بكأس العالم في ديسمبر 2022، حين سجل ثنائية في المباراة النهائية "الأعظم" على الإطلاق أمام منتخب فرنسا، ليساعد بلاده على الفوز فيما بعد بركلات الترجيح بعد تعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.

فيما خرجت هولندا من الدور ربع النهائي أمام الأرجنتين في واحدة من أكثر المباريات إثارة للجدل في تاريخ كأس العالم الحديث، والتي شهدت احتفال ليونيل ميسي أمام فان غال على طريقة مواطنه ريكيلمي الذي عانى على دكة بدلاء برشلونة في عهد المدرب الهولندي الشهير.

وأثار فان غال، الذي استقال من منصبه كمدرب للطواحين الهولندية بعد كأس العالم 2022، الدهشة عندما قال للصحفيين إن فوز ميسي بكأس العالم كان "متعمداً أو مُخططاً له".

ورفض فيرجيل فان دايك، قائد منتخب هولندا وليفربول، اتهامات مدربه السابق وتشكيكه الواضح في سمعة ميسي ونزاهة المنتخب الأرجنتيني.

ماذا قال فان غال عن ميسي والأرجنتين؟

هاجم لويس فان غال بشكل عنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن تتويج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022 في قطر.

وقال فان غال "لا أريد التحدث عن كأس العالم وما حدث فيه، خاصة فيما يتعلق بأهداف الأرجنتين، وكيف تعدى لاعبو التانجو الخطوط دون عقوبة".

وأضاف "أعتقد أن كل ذلك كان متعمداً حتى يتوج ليونيل ميسي بلقب كأس العالم في 2022".

كيف دافع فان دايك عن ميسي والأرجنتين؟

رد مدافع ليفربول بقوة على مدربه السابق بالمنتخب الهولندي فان خال خلال لقاء مع شبكة "NOS" الهولندية، رافضاً بشدة تصريحاته.

فان دايك أشار أنه وبقية زملائه بمنتخب هولندا لا يشاركون رأي فان غال.

وصرح: "لا أشارك فان خال رأيه بشأن ميسي في كأس العالم".

وأضاف: "إنه رأيه، مسموح للجميع أن يتحدثوا عن آرائهم بحرية، ولكني لا أشارك هذا الرأي مع لويس فان غال، ولا حتى عناصر منتخب هولندا"

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي