المشهد الرياضي
امبا
من هو أكثر منتخب واجهناه في تصفيات كأس العالم؟

من هو أكثر منتخب واجهناه في تصفيات كأس العالم؟

مع اقتراب موعد قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 يتبادل السوريون الآراء حول هوية المنتخبات التي يمكن أن تضعنا القرعة في مواجهتها خلال الدور الثاني (دور المجموعات)، خاصة وأن منتخبنا كان محظوظاً بتكرار بعض الخصوم في عدد من التصفيات التأهيلية السابقة، فمن هم أكثر المنتخبات التي واجهها منتخبنا وكيف كانت النتائج ضدها؟

خاض منتخبنا 102 مباراة في التصفيات المونديالية ضد 29 منتخباً من بينها منتخب أوروبي (تركيا) وآخر افريقي (السودان).. وحقق منتخبنا الفوز في 44 مباراة وتعادل في 23 وخسر 35 مباراة، وكان الانتصار الأعلى في تاريخه على حساب جزر المالديف 12-0 مرتين والفيليبين بالنتيجة ذاتها أما أقسى هزيمة تعرض لها فكانت في اول مباراة على الإطلاق امام منتخب تركيا بسبعة أهداف نظيفة.

ولا يحتاج الأمر إلى كثير من التأمل لمعرفة هوية أكثر منتخب واجهه نسورنا في التصفيات المونديالية، إذ شكل منتخب إيران عقدة تاريخية بعدما تكرر وقوعه مع منتخبنا في المجموعة ذاتها خمس مرات إضافة إلى حدوث المواجهة في الدور النهائي من التصفيات في آخر نسختين 2018 و2022.. 

وبالمجمل حقق منتخبنا انتصاراً يتيماً على إيران بقدم الطاطيش في طهران ضمن تصفيات مونديال 1974 مقابل ستة تعادلات وسبع هزائم.. ويعد المنتخب الكويتي ثاني أكثر المنتخبات التي واجهناها في التصفيات بست مباريات حققنا الفوز في 4 منها وتعادلنا في واحدة وخسرنا مثلها.

فيما التقينا مع السعودية والبحرين والعراق خمس مرات دون أن تميل الكفة الإجمالية لهذه اللقاءات لصالحنا حيث حققنا انتصاراً وحيداً على السعودية مقابل تعادل واحد وثلاث هزائم، كما فزنا على البحرين مرة واحدة مقابل تعادلين وهزيمتين، أما مع العراق فقد تعادلنا مرتين وخسرنا في ثلاث مباريات. 
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي