المشهد الرياضي
امبا

آخر الأخبار

خطة بديلة لفيفا لحل خلاف حقوق البث تتمثل ببث مونديال السيدات عبر الإنترنت

خطة بديلة لفيفا لحل خلاف حقوق البث تتمثل ببث مونديال السيدات عبر الإنترنت

ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه لن يكون هناك "تعتيم" على بطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات، في ظل الخلاف القائم حول حقوق البث، وأن هناك خطة بديلة تتمثل في بث المباريات عبر الإنترنت.

وقال متحدث باسم "فيفا": "مازلنا في مفاوضات. نفضل البث على التلفزيون العام، لكن يمكننا أيضاً بث المباريات عبر (منصة) فيفا بلس"، وهي خدمة البث التابعة للاتحاد الدولي للعبة.

وتنطلق منافسات مونديال السيدات المقرر في أستراليا ونيوزيلندا يوم 20 يوليو (تموز) المقبل، لكن فيفا لم يتوصل حتى الآن إلى اتفاق بشأن حقوق البث مع الشبكات التلفزيونية في الدول الأوروبية الخمس الكبرى في كرة القدم، ومن بينها شبكتا "إيه.آر.دي" و"زد.دي.إف" الألمانيتان.

ويرغب "فيفا" في حصد أموال أكثر من التي عرضتها الشبكات التلفزيونية، من أجل زيادة إيرادات كرة القدم النسائية، التي اكتسبت شعبية أكبر في الأعوام الأخيرة.

وتحدث منسق الرياضة في شبكتي "إيه.آر.دي" و"زد.دي.إف" الألمانيتين، أكسيل بالكوسكي، في وقت سابق عن تقديم عرض يتماشى مع ظروف السوق.

وذكرت مجلة كيكر الرياضية أن العرض كان بقيمة خمسة ملايين يورو (4ر5 مليون دولار)، وهو ما يعادل نصف المبلغ الذي يطلبه "فيفا".

وبعدها نقلت تقارير عن رئيس "فيفا"، جياني إنفانتينو، قوله إنه "سيكون هناك بعض التحركات في المحادثات مع شبكات البث في ألمانيا وإنجلترا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا".

وارتفعت تقييمات كرة القدم النسائية في ألمانيا بشكل كبير مؤخراً، وقد كانت المباراة النهائية بين منتخبي ألمانيا وإنجلترا في بطولة أمم أوروبا للسيدات هي الحدث الرياضي الأكثر مشاهدة في ألمانيا خلال عام 2022، حيث تابع المباراة نحو 18 مليون مشاهد.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي